labbi mohamed
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا
والتسجيل ان لن تكن عضو وترغب في الانضمام الى اسرة المنتدى سنتشرف بتسجيلك
وشكراااا scratch
ادارة المنتدى وجه ووردة





labbi mohamed


 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  الأعضاءالأعضاء  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
أخواني مشرفين ومشرفات ومراقبين منتديات اللبي محمد تحية طيبه وبعد حبيت أبين لكم شروط ومميزات الاشراف في منتداكم اللبي محمد وهي كتالي شروط الاشراف بالقسم بعض الاقتراحات فيما يخص قوانين الاشراف 1.التواجد في المنتدى بشكل شبه دائم ويفضل أن يكون يومياً والنقطة الهامة هي انه يحب التواجد بالمواضيع والمشاركات لا بتسجيل الدخول فقط دون عمل أي شيء 2.أن يتحلى بسعة الصدر3.أن يكون حسن الخلق ولا يسبب المشاكل مع باقي الأعضاء4.أن يتميز باللباقة اللغوية والثقافية 5.ألا تقل عدد مشاركاته عن 200 مشاركة منها 80 موضوع على الأقل وتفضل ان تكون في في القسم المراد الإشراف عليه (ليس إلزامي ان تكون في نفس القسم)6.على المشرف إضافة موضوع يومياً في القسم الذي يشرف عليه ان أمكنه ذلك 7.في حال أراد المشرف أن يغيب عن المنتدى لبعض الوقت فعليه أن يطلعنا على ذلك والمدة التي ينوي غيابها 8.كل مشرف لا يتقيد بالشروط السابقة وبشروط المنتدى سيتم إرسال إنذار له وفي حال تكررت المخالفة يعزل عن الإشراف ولكن من حقه المشاركة في المنتدى كأي عضو آخر ولن تتاح له الفرصة للإشراف مرة أخرى وستكون علاقته بنا مبنية على التقدير والاحترام9.أن لا يكون القسم المراد الإشراف عليه فيه أكثر من (3) مشرفين وقد يوضع أكثر من مشرف على القسم إذا احتاج الأمر لذلك .فمن يجد في نفسه الرغبة في الإشراف على أحد المنتديات وجميع الشروط السابقة تنطبق عليه فيرجى إنشاء موضوع في قسم الاقتراجات والشكاوي يطلب فيه الإشراف .

شاطر | 
 

 இღ ღ الرياضـة الرياضـة ثـــم الرياضــة ღ ღஇ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة




تاريخ التسجيل : 31/12/1969

مُساهمةموضوع: இღ ღ الرياضـة الرياضـة ثـــم الرياضــة ღ ღஇ   الثلاثاء أبريل 28, 2009 6:21 am

هلا ومرحبا بالغلا كلوووو
بزقزقة العصافير و نور الشمس المشرقة

وبألوان الطبيعة الزاهية و بريق النجوم والقمر
وجمال الفراشات وعطر الورود

مممممم
drunken drunken drunken drunken drunken drunken
أستقبلكن يا أعز وأغلى أخوات في موضوعي هذا
الذي نورتموه بطلتكن الرائعة والمشرقة
ويا ربي ينال موضوعي اعجابكن
drunken drunken drunken drunken drunken drunken
الرياضــــة
drunken drunken drunken drunken drunken drunken
ما طول عليكووووو
تابعوني
elephant
التعريف بالرياضـة
الرياضة عبارة عن مجهود جسدي عادي او مهارة تمارس بموجب قواعد متفق عليها بهدف الترفيه، المنافسة، المتعة، التميز أو تطوير المهارات، واختلاف الأهداف، اجتماعها أو إنفرادها يميز الرياضات بالاضافة إلى ما يضيفه اللاعبون أو الفرق من تأثير على رياضاتهم.
study study study study study study
رياضــة المشــي:

تعد الرياضة ومن ضمنها المشي من العوامل المساعدة على العيش بصحة أفضل كما لها فوائد صحية ونفسية واجتماعية ...

فممارسة الرياضة أولا لراحة الجسم
ومن ثم الابتعاد عن إرهاقات الحياة اليومية
خاصة في هذا الزمن الذي أصبحت الآلة هي المحركة للإنسان وأصبح الكيلومتر الواحد مسافة بعيدة بالنسبة لنا ...
تعد رياضة المشي من أهم العناصر التي تساعد على محاربة الأمراض خاصة تلك التي تسمى أمراض الراحة
مثل زيادة الوزن أو أمراض السكري وتصلب الشرايين في القلب وغيرها من الأمراض الجسدية
وناهيك عن الأمراض النفسية والفكرية وحتى المنزلية من طلبات وغيرها ...

فرياضة المشي هي مفتاح التحكم في وزن الجسم ،
لأنها تساعد على حرق السعرات الحرارية الزائدة
وبالتالي بقاء الجسم دائماً في وزن وشكل جيد.
elephant elephant elephant elephant elephant
elephant
رياضات تفيدكـ أختي :
رياضه الايروبك من الرياضات الاساسيه لمن يريد اخفاض وزنه وهذا النوع من الرياضات ينصح به كثيرا ويعمل به كثير من المشاهير الاجانب والعرب
وهي تنقسم لعدة اقسام :
السباحه - المشي بانواعه - الركض والهروله - صعود الدرج ونزوله - اعمال الحديقه او اعمال المنزل كثيره انواعها
ولها فوائد عظيمه جدا منها تخفيف الوزن
افضل الرياضات لتخفيض الوزن بسرعه هائله السباحه يوميا
وارخص الرياضات وامتعها المشي
الرياضة تحمينا من الأمراض :

أجسامنا تحتاج وتتشوق إلي الحركة والتمارين .
فالتمارين اليومية هامة جداً للياقة البدنية والصحة الجيدة فهي تقلل من خطورة الإصابة بأمراض القلب ، السرطان ،ارتفاع ضغط الدم ، السكر ، السمنة وأمراض أخرى .
الرياضة أيضاً تساعد على بقائك في مظهر جيد ، وعدم ظهور التجاعيد مبكراً وتساعدك أيضا على الصبر والتحمل : فعند ممارسة الرياضة يبدأ الجسم في استهلاك الطاقة الموجودة به .
التمارين الرياضية تساعدك على التحمل والصبر ،
وذلك عن طريق تدريب جسمك على أن يكون أكثر مرونة وحركة مستخدماً كمية طاقة أقل.
elephant elephant elephant elephant elephant elephant elephant elephant elephant elephant
elephant الرياضة ..دواء ناجع للاكتئاب !

قالت دراسة بريطانية إن الأطباء يصفون ممارسة التمرينات الرياضية بشكل متزايد لأولئك الذين يعانون من الإكتئاب .
وذكرت الدراسة التي أجرتها مؤسسة الصحة العقلية، وشملت 200 طبيب من الذين يندرجون تحت فئة ممارس عام، ان 22 بالمئة منهم يصفون التمارين الرياضية لأولئك الذين يعانون من الاكتئاب المتوسط.
يذكر أن 5 بالمئة فقط من الأطباء كانوا يصفون التمارين الرياضية كعلاج للاكتئاب المتوسط قبل 3 أعوام.
وقالت المؤسسة انه من المهم ألا يركز الأطباء على وصف العقاقير المضادة للاكتئاب باعتبار أن هناك وسائل أخرى.
وقال البحث إن التمارين الرياضية تساعد الذين يعانون من الاكتئاب من الدرجة المتوسطة لانها ترفع من تقديرهم لأنفسهم من خلال تحسين صورة أجسادهم أو تحقيق أهدافهم.
كما أن التمارين الرياضية تساعد في إفراز المخ لمواد كيميائية مثل الاندورفينس التي تجعل الانسان يشعر أنه في حالة أفضل.
وتقول سيليا ريتشاردسون المديرة بمؤسسة الصحة العقلية "إن التمارين يمكنها أن تساعد الناس جسديا واجتماعيا وبيولوجيا".
ووجدت الدراسة ان عدد الاطباء الذين يؤمنون بفوائد العلاج بالتمارين قد ارتفع بدرجة كبيرة، فقبل 3 سنوات كان 41 بالمئة فقط يرون أن التمارين تمثل علاجا "فعالا أو فعالا للغاية" بالمقارنة بـ 61 بالمئة حاليا.
elephant elephant elephant elephant elephant elephant elephant elephant elephant
المساء أفضل الأوقات لممارسة التمارين الرياضية

يعتبر المساء أفضل الأوقات المناسبة لممارسة الرياضة .. هذا ما أثبتته الدراسة الطبية الجديدة التي عرضت في الاجتماع السنوي لجمعية الغدد الصماء الأميركية.
وأوضح الدكتور أورفيو باكستون, من جامعة شيكاغو الأميركية أن ممارسة الرياضة في المساء والليل تزيد مستويات الهرمونات الضرورية لعمليات الأيض والاستقلاب في الجسم, وآثار هذه الرياضة تؤكد أن بعض أوقات اليوم أفضل من غيرها للأداء الرياضي المنتظم, مشيرا الى أن أنماط النوم التي تحددها الساعة الداخلية للجسم لمدة 24 ساعة, قد تلعب دورا مهما في الاستجابة المعقدة للرياضة.
elephant elephant elephant elephant elephant elephant elephant elephant elephant elephant
الرياضـة والسمنـة


إن الرياضة جزء مهم ليس للتخلص من الوزن الزائد فحسب ولكن للوقاية من الأمراض بأنواعها وأي قائمة ريجيم لاتنصح بممارسة الرياضة فهي ناقصة . وتلعب الرياضة دوراً في إعطاء اللياقة الصحية وشد العضلات والتوازن بين الغذاء المتناول والطاقة المبذولة وبالتالي تقليل أو منع الترهلات في عضلات الجسم .
الغريب في الموضوع أن الكثير من الناس يعتقد أنه يجب أن يمارس رياضة قاسية ولمدة طويلة لتتم الفائدة المرجوة لكن هذه القاعدة خاطئة ومايجب أن يقوم به كل شخص هو ممارسة الرياضة لمدة نصف ساعة يومياً أو على الأقل 4 مرات في الأسبوع ، ومن أسهل وأرخص أنواع الرياضة المشي والجري مع تقليل كمية الطعام وبذلك يمكن التخلص من الوزن الزائد تدريجياً مع إعطاء الجسم اللياقة والحيوية والنشاط والوقاية من الأمراض .
elephant elephant elephant elephant elephant elephant elephant
وماذا عن شرب الماء أثناء ممارسة التمارين الرياضية؟؟

حذر خبراء مختصون من أن شرب كميات كبيرة من الماء أثناء ممارسة تمرينات الهرولة والجري قد يسيء للصحة ويسبب الدوار ومشكلات في التنفس.

وأوضح خبراء الفسيولوجيا الرياضية في جامعة ولاية جورجيا الأمريكية أن شرب الكثير من الماء أثناء القيام بالمجهود البدني يسبب مشكلة صحية تعرف باسم "الانسمام المائي" أو نقص الصوديوم في الدم نتيجة تخفيفه كثيرا بالماء، وهذا النقص في أملاح الصوديوم يسبب الدوخة والدوار واضطرابات تنفسية.

وقال هؤلاء إن هذه المشكلة غالبا ما تظهر عند العدائين والرياضيين بنسبة أكثر من حالات الجفاف، ويتعرض الأشخاص الذين يمارسون الهرولة بالذات لخطر الإصابة بالإجهاد بسبب شرب الكثير من الماء وليس بسبب الركض.

study study study study study

ممارسة الرياضة أثناء العادة الشهرية
يمكن للمرأة التي تأتيها العادة الشهرية أن تمارس الرياضة إذا رغبت في ذلك وشعرت بأنها مرتاحة للقيام بها. يمكن للرياضة أن تثير التعب أو تزيد منه لدى المرأة صاحبة العادة, لكن هذا الأمر يبقى نسبياً ويتباين ما بين امرأة وأخرى. طبعاً الرياضة يجب ممارستها باعتدال وإلا ساءت الأحوال الصحية .

santa santa santa santa santa
santa
الرياضة وفوائدها في تخفيف آلام العادة الشهرية
خلال الدورة الشهرية، تفضّل المرأة الاستلقاء بدل التحرّك، لكن يساعد القيام بأي نشاط، كالمشي
السريع، في تنشيط الدورة الدموية في أسفل البطن وفي تخفيف الألم. لا تتردّدي في جميع الأحوال
بالمشي بخطوات سريعة لعشرين دقيقة، وليس في حال الشعور بالألم فحسب. تساهم ممارسة الرياضة
بشكل منتظم في ضخّ الأوكسجين في الجسم وتخفّف من حدة أعراض الطمث كونها مضادة للتوتّر النفسي.
queen queen queen queen queen
queen
نصائح مفيدة لكـ
إن التمرين البدني المناسب لك هو الذي يفيد جسمك في المستوى الحالي للياقة ، وتستند التوصيات التالية إلى أربع نصائح تنطبق على كل شخص يريد ممارسة برنامج ناجح للتمارين البدنية :
1 - تمرني بانتظام وثابري على ممارسة التمارين البدنية إذا أردت أن تحصلي على مؤثرات طويلة الأمد لهذه التمارين ، وإن التوقف لمدة شهرين أو ثلاثة أشهر عن ممارسة التمارين البدنية قد يؤدي إلى هبوط شديد لمستوى لياقتك البدنية .
2 - مارسي التمارين البدنية من ثلاث إلى خمس مرات في كل أسبوع ، ويفضل أن تكون هذه الممارسة على فترات منتظمة في أوقات ثابتة ، على أن تتراوح مدة كل فترة تمرين ما بين 20 و 30 دقيقة ، دون توقف ، أو مع فترة توقف قصيرة للاستراحة ، اختاري التمرين الذي يتطلب مستوى عاليا من النشاط يكفي لجعل أنفاسك تنقطع وجسمك يتعرق ويجعلك تسمعين نبضات قلبك ، دون أن يكون ذلك التمرين عنيفا بحيث يسبب لك الدوار أو الغثيان أو يعرض عضلاتك أو مفاصلك للإجهاد ، قومي بتمارين التحمية مباشرة قبل فترة التمارين الرئيسية ، وقومي بتمارين لتبريد الجسم عند انتهائها .
3 - اختاري أنواع التمارين التي تجدين فيها متعة لك ، والتي يمكنك إدخالها ضمن برنامج نشاطك اليومي ، ويمكن إدخال ركوب الدراجة الهوائية أو السير السريع من وإلى مركز عملك ضمن برنامج نشاطك اليومي الاعتيادي ، فالهدف هو تطوير عادة اللياقة البدنية .
4 - لا تحاولي تحقيق لياقتك البدنية بسرعة كبيرة جدا ، ابدئي بلطف وتمرن بشدة كافية لأن تجعلك تشعرين بإجهاد معتدل ، ثم ضاعفي جهودك تدريجيا على مدى الأسابيع الأربعة الأولى ، وإذا كنت تمارسين لعبة مجهدة ، حاولي تحسين أدائك السابق بدلا من التركيز على منافسة خصمك .
دمتم سلمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
இღ ღ الرياضـة الرياضـة ثـــم الرياضــة ღ ღஇ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
labbi mohamed :: 
منتديات شؤون حواء
 :: قسم صحة حواء
-
انتقل الى: