labbi mohamed
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا
والتسجيل ان لن تكن عضو وترغب في الانضمام الى اسرة المنتدى سنتشرف بتسجيلك
وشكراااا scratch
ادارة المنتدى وجه ووردة





labbi mohamed


 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  الأعضاءالأعضاء  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
أخواني مشرفين ومشرفات ومراقبين منتديات اللبي محمد تحية طيبه وبعد حبيت أبين لكم شروط ومميزات الاشراف في منتداكم اللبي محمد وهي كتالي شروط الاشراف بالقسم بعض الاقتراحات فيما يخص قوانين الاشراف 1.التواجد في المنتدى بشكل شبه دائم ويفضل أن يكون يومياً والنقطة الهامة هي انه يحب التواجد بالمواضيع والمشاركات لا بتسجيل الدخول فقط دون عمل أي شيء 2.أن يتحلى بسعة الصدر3.أن يكون حسن الخلق ولا يسبب المشاكل مع باقي الأعضاء4.أن يتميز باللباقة اللغوية والثقافية 5.ألا تقل عدد مشاركاته عن 200 مشاركة منها 80 موضوع على الأقل وتفضل ان تكون في في القسم المراد الإشراف عليه (ليس إلزامي ان تكون في نفس القسم)6.على المشرف إضافة موضوع يومياً في القسم الذي يشرف عليه ان أمكنه ذلك 7.في حال أراد المشرف أن يغيب عن المنتدى لبعض الوقت فعليه أن يطلعنا على ذلك والمدة التي ينوي غيابها 8.كل مشرف لا يتقيد بالشروط السابقة وبشروط المنتدى سيتم إرسال إنذار له وفي حال تكررت المخالفة يعزل عن الإشراف ولكن من حقه المشاركة في المنتدى كأي عضو آخر ولن تتاح له الفرصة للإشراف مرة أخرى وستكون علاقته بنا مبنية على التقدير والاحترام9.أن لا يكون القسم المراد الإشراف عليه فيه أكثر من (3) مشرفين وقد يوضع أكثر من مشرف على القسم إذا احتاج الأمر لذلك .فمن يجد في نفسه الرغبة في الإشراف على أحد المنتديات وجميع الشروط السابقة تنطبق عليه فيرجى إنشاء موضوع في قسم الاقتراجات والشكاوي يطلب فيه الإشراف .

شاطر | 
 

 "MTV" عادت.. لتكون "صوت لبنان الحر في خدمة جميع اللبنانيين"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mohamed332
عضو نشط
عضو نشط
avatar

ذكر السمك الثور
عدد المساهمات : 57
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 18/03/1985
تاريخ التسجيل : 16/05/2009
العمر : 32
الموقع : http://adsl.gid3an.com/
العمل/الترفيه : لا شي
المزاج : جيد

مُساهمةموضوع: "MTV" عادت.. لتكون "صوت لبنان الحر في خدمة جميع اللبنانيين"   الخميس مايو 21, 2009 6:14 am

"MTV" عادت.. لتكون "صوت لبنان الحر في خدمة جميع اللبنانيين"





رئيس مجلس الادارة في الـ"MTV" ميشال المر أكد بعيد انطلاق المحطة أنها ستبقى "صوت لبنان الحر في خدمة جميع اللبنانيين" وأنها لن تكون مرتهنة لأحد، وقال: "اليوم في السابع من نيسان 2009 الـ"أم تي في" عادت، وبعودتها الى المشهد الاعلامي اللبناني والى جمهورها، هناك اسئلة عدة تطرح. السؤال الاول: لماذ تأخرنا في بدء البث. جوابي صريح وواضح: معركة الحفاظ على حرية الـ "ام تي في" كي تبقى هويتها لبنانية وخطابها لبناني كانت صعبة للغاية لأننا لم نقبل يوما ولن نقبل على الاطلاق أن نساوم على استقلاليتنا. اخبركم هذه الوقائع كي تتأكدوا ان هنالك خيطًا لم ينقطع ابدا بين اليوم والمراحل التي مرت بها محطة الـ "ام تي في"، أذكّر بها للمرة الاخيرة، الـ"ام تي في" رفضت ان تحني رأسها أمام سلطة الاحتلال وفضلت الاقفال على المسايرة والخضوع. وجوابا على السؤال الثاني، وهو من يقف وراء الـ"ام تي في"، أؤكد لكم مرة جديدة أننا عائدون بإمكاناتنا الذاتية.. أما بالنسبة الى خط الـ"ام تي في"، فأود ان اذكّر ان الـ"ام تي في" كانت وحتى يوم اقفالها صوت لبنان الحر في خدمة جميع اللبنانيين بدءا من دعم المقاومة، الى اخراج الاحتلال الاسرائيلي، وصولا الى دعم الحركة الاستقلالية لإخراج الاحتلال السوري، والآن بعودة الـ"ام تي في" ستكمل بالمبادئ ذاتها التي انطلقت منها، لن نكون ابدًا مرتهنين لأحد. التلفزيون كتلفزيون لا توجد فيه خطب مخبأة، وشاشته تظهر كل شيء، وستتابعون اخبارنا وبرامجنا السياسية وستلمسون بانفسكم صدق هذه التوجهات. هذا بالنسبة الى سياسة المحطة، اما بالنسبة الى البرامج، فأحب ان اوضح ان الـ"ام تي في" ليست محطة اخبارية، انها محطة منوعة تتوجه الى كل الاعمار ولكل شرائح المجتمع، وتدريجيا ستتوسع شبكة البرامج لتضم برامج ترفيهية، تتوجه الى كل الاعمار، ومع مرور الوقت ستعود الـ"ام تي في" يوما بعد يوم المحطة التي احببناها وحتى أقوى. وكما وعدناكم منذ زمن ووفينا بوعدنا، نعدكم ان نحتل المرتبة الاولى في المستنقبل القريب وسنفي بوعدنا مجددا".

مدير الأخبار والبرامج السياسية في المحطة شدد بدوره على ان الخط التي ستعتمده الـ"ام تي في" في إدارة الاخبار والبرامج السياسية لا يمكن إلا أن يكون متناغماً مع ما أشار إليه الاستاذ ميشال المر، وقال: "لانجاح هذا المسار تعاونا مع مجموعة من الصحافيين والخبراء ذوي اختصاصات متعددة سيشكلون عقل الـ"أم تي في" المخطط وسيكونوا بمثابة اجتماع تحرير دائم وهذا أمر جديد في عالم التلفزيون في لبنان. هذا في داخل الاثير إذا جاز التعبير، أما خارجه فهناك مجموعة من الصحافيين الشباب الانقياء الصادقين ذوي عقول ملأى بمبادئ الصحافة الحرّة العمليّة والعلميّة غير المرتهنة إلا لأصول المهنة. هاتان المجموعتان ستعملان بجديّة ليقدمّوا طبقًا اعلاميًا نظيفًا يحترم ذكاءكم وأذواقكم لنقدم لكم مساحة كبيرة من الحرية للحكم وتكوين الرأي في مختلف الشؤون". وأضاف: "اسمحوا لي أن اقول لكم كلمات أخترنتها في قلبي، وحرقته مع جميع العاملين في الـ"ام تي في" طيلة فترة الاقفال القسرية. اولًا الى الحاكم الظالم الذي اقفل الـ"ام تي في" اقول له: لو عمّرت مستشفى أو فتحت مدرسة ألم يكن هذا افضل بدلا من ان ترتكب جريمة حبستك مؤبدًا في غرفة مقفلة يتمثل بك الناس عندما يريدون ان يعطوا لاولادهم مثلا عن الحاكم الاحمق. الى القاضي الذي اصدر الحكم اقول: أما كان من الافضل لك ان تنتفض وترفض استخدامك كوسيلة لاغتيال العدالة والحق كما انتفضت ثلاثة من زميلاتك وبات اولادهم وزملائهم يفتخرون بهم اليوم. الى رجل الامن الذي فتك بشابات وشباب الـ"ام تي في" اقول له: أيهما اجمل صورتك التي سنراها بعد قليل أم صورتك والناس تحتضنك وتقبلك وانت تحميهم بـ 14 آذار؟ الى رجل الدفاع المدني الذي ترك الحرش ليحترق ونزل الى ساحة الحرية ليطفئ شعلة الحرية والقهر في صدور موظفي الـ"أم تي في": أما كان أشرف لك ان تطفئ الحرش وتوفر للبنان عددًا من اشجار الصنوبر الخضراء؟ وأخيرا لزملائي في الصحافة الذين لم يكن موقفهم متضمانا كفاية مع الـ"ام تي في" عندما اقفلت اقول لهم: أما كان افضل لكم ان نرص الصفوف لكي لا يستشهد جبران وسمير"؟.

أولى نشرات أخبار الـ "أم تي في" في انطلاقتها الجديدة جاء في مقدمتها ما حرفيته:

"إذًا الـ"ام تي في" تعود بعد اقفال قسري استمر زهاء ست سنوات ونصف السنة، تعود الى مشاهديها وكأنها اقفلت في الامس، هي فعلا غُيبت لكنها لم تغب، هي فعلا اغتيلت لكنها لم تمت، بقيت حيّة عبر حبوب الحنطة الكثيرة التي نثرتها في الارض اللبنانية هنا وهناك وهنالك، وأثمرت زرعا وافرا وتناثرت في الوطن من اقصاه الى اقصاه، وجاء الحصاد وافرا في ساحة الشهداء التي تحولت الى ساحة الحرية والاستقلال.

إذًا الـ"ام تي في" تعود اليكم بالزخم نفسه، بالمبادئ عينها، وبالحماسة اياها التي تحمل قضاياكم وتعبر عن همومكم وتنقل صوتكم الى الحاكم وتمارس حقها كسلطة رابعة بلا هوادة ولا تراخ. الـ"ام تي في" باختصار ستكون مرصدا يراقب الاداء السياسي الرسمي وغير الرسمي، فلا تسمح للحاكم ولا السياسيين بشطط ولا تغفل عن ارتكابات هنا او هناك، ستنتقد حيث يجب ان تنتقد وتثني حيث يجب ان تثني، لا فرق عندها من اخطأ ومن أصاب سواء أكان من الثامن أو من الرابع عشر من آذار، مسلما او مسيحيا، ان هدفها اولا واخيرا الانسان والوطن".

وزير الاعلام طارق متري الذي أطل عبر النشرة الأولى للـ"أم تي في"، قال: "اللبنانيون استعادوا بعودة الـ" ام تي في" الحرية التي كانوا فقدوا بعضها حين اقفلت المحطة.

وإذ اعتبر أن "وضع القضاء اليوم افضل بكثير مما كان عليه سابقًا"، أكد متري ان "قرار اقفال المحطة كان تعسفيا وظالمًا فيما القضاء لم يمارس دوره كما يجب"، مشددًا على "أهمية تحرير الحياة السياسية من التعسف من الخارج والداخل عبر تحصين الحياة الديمقراطية".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
"MTV" عادت.. لتكون "صوت لبنان الحر في خدمة جميع اللبنانيين"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» "أنقذ نفسك".. وتخلّص من عيوبك مع أشرف شاهين
» تحميل القران الكريم كاملا برابط واحد " فارس عباد "
» طريقة عمل الشيبسى المقرمش زى الشيبسى اللى بتشتريه فى اكياس"
» سلسة الكتب النادرة_"الجزء الأول": كتب التحليل المالي
» قصة "معن بن زائدة والأعرابي"

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
labbi mohamed :: 
تقنيات الاستقبال التلفزيوني
 :: قسم إستقبال القنوات
-
انتقل الى: